التخطي إلى المحتوى الأساسي
 
English
 
يشارك وفد من أصحاب الأعمال السعوديين ينظمه مجلس الغرف السعودية في أعمال القمة العربية الأوروبية الثانية التي تستضيفها جمهورية اليونان بعاصمتها أثينا اليوم الخميس، وذلك بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين اليونانيين والأوروبيين والعرب، إلى جانب ممثلين للغرف العربية وأصحاب الأعمال من مختلف البلدان العربية.


وتأتي مشاركة مجلس الغرف السعودية بوصفه ممثلاَ للقطاع الخاص السعودي في أعمال هذه القمة المشتركة تأكيداً لما يوليه من أهمية للعمل الاقتصادي العربي الأوروبي المشترك وتحقيقاً لمصالح قطاع الأعمال بالمملكة من خلال المشاركة الفاعلة في كافة الملتقيات الإقليمية والدولية، فضلاً عن اتاحة الفرصة لأصحاب الأعمال السعوديين لبحث فرص التعاون التجاري والاستثماري مع نظرائهم من الجانب الأوروبي والعربي، مما ينهض بالاقتصاد الوطني من خلال بناء شراكات وتحالفات مستدامة.


وتتركز أعمال القمة على محورين (الاقتصاد والسياسة)، حيث سيتم في المحور الاقتصادي مناقشة قضايا الاستثمارات والطاقة والبنية التحتية والتجارة، فيما يناقش المحور السياسي قضايا الأمن والهجرة والاستقرار، فضلاً عن عقد اللقاءات الثنائية بين أصحاب الأعمال وتقديم العروض والفرص الاستثمارية على هامش المناقشات.


وتهدف القمة إلى التوصل إلى رؤية مشتركة حول التطورات الإقليمية والدولية، فضلا عن تعزيز التعاون الاقتصادي بين الاتحاد الأوروبي والعالم العربي في القطاعات الحيوية والمجالات الاقتصادية الهامة.


والجدير بالذكر أن المملكة واليونان تتمتعان بعلاقات متميزة ومتينة مبنية على أسس تاريخية قوية، فضلاً عن تمتعهما بوضع متميز في التبادل التجاري البالغ حجمه 4894 مليون ريال في عام 2016م. 

 
 
 
اخلاء مسنولية - Disclaimer
تعليمات (نافذة جديدة)

الأخبار

:

مجلس الغرف السعودية يشارك بوفد في أعمال القمة العربية الأوروبية الثانية المنعقدة اليوم باليونان