التخطي إلى المحتوى الأساسي
 
English
 
بحث الفريق التنفيذي لبرنامج فرص 2030 بمجلس الغرف السعودية برئاسة عضو مجلس ادارة مجلس الغرف السعودية المهندس محمد سياف آل خشيل، مع وكيل وزارة الصحة المساعد لتنمية الاستثمار الصحي الدكتور فياض الدندشي، أوجه التعاون في مجال التعريف بالفرص الاستثمارية المتولدة من مبادرات وزارة الصحة لتحقيق رؤية 2030.


وأكد وكيل وزارة الصحة المساعد لتنمية الاستثمار الصحي خلال اللقاء حرص الوزارة على دعم الاستثمار في القطاع الصحي وتمهيد الطريق أمام مشاركة أكثر فاعلية للقطاع الخاص والاستثمارات الوطنية للارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية في جميع مناطق المملكة.


وبين أن الوزارة تعمل ضمن برنامج التحول الوطني على توفير فرص محفزة للمستثمرين في مجال الصحة وتذليل الصعوبات والمعوقات، معرباً عن أمله أن يستفيد قطاع الأعمال من هذه الفرص لتنمية الاستثمار في القطاع الصحي باعتبار ذلك أحد أهم الأهداف المستقبلية التي تعمل وزارة الصحة على تحقيقها.


واستعرض الدكتور الدندشي توجهات الوزارة لدعم القطاع الخاص ورفع مساهمته في الجانب الصحي، مؤكداً أن قطاع الصحة يزخر بفرص استثمارية كبيرة واعدة سواء المتولدة من برنامج الخصخصة بالوزارة أو برامج النمو في القطاع الخاص أو في مجال تقديم الخدمات الطبية والمراكز الصحية أو في مجال توطين الصناعات الدوائية أو فرص الاستثمار في مجال التعليم الطبي والتأهيل.


ولفت إلى أن الوزارة أسست وحدة تختص بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما أنشئت مركز قطاع الأعمال الذي يمثل ذراع الوزارة في التواصل مع القطاع الخاص وتزويده بالمعلومات التي يحتاجها في مجال الفرص والترخيص واستقبال الشكاوى، مرحباً في الوقت نفسه بدعوة المجلس لتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة بشأن التعاون مع برنامج فرص 2030.


وشدد وكيل وزارة الصحة المساعد لتنمية الاستثمار الصحي على أن الوزارة تفتح أبوابها بكل شفافية أمام المستثمرين والراغبين في الاستثمار في القطاعات الصحية في إطار دعمها لمشاريع القطاع الخاص الصحي، باعتبارها من المشاريع الرائدة لتعزيز قدرات الاقتصاد السعودي وتنويع روافده.


فيما قدم عضو مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية المهندس محمد سياف آل خشيل خلال اللقاء عرضاً مرئياً تناول شرحاً لبرنامج فرص 2030 والأهداف المتوقع تحقيقها وآليات عمل البرنامج، مؤكداً أن وزارة الصحة تعد شريكاً رئيسياً للبرنامج. كما أشاد بروح التعاون التي أبداها المسؤولين في الوزارة ممثلين في وكيل وزارة الصحة المساعد لتنمية الاستثمار الصحي وهو ما سوف ينعكس ايجاباً على أداء وفعالية القطاع الخاص على صعيد مساهمته في التنمية الاقتصادية.

 
 
 
اخلاء مسنولية - Disclaimer
تعليمات (نافذة جديدة)

الأخبار

:

مجلس الغرف السعودية ووزارة الصحة يبحثان أوجه التعاون في مجال التعريف بالفرص الاستثمارية