التخطي إلى المحتوى الأساسي
 
English
 

بحث رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي مع سفير جمهورية أفغانستان الاسلامية لدى المملكة سيد جلال كريم سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يتمتع بها البلدان في مختلف القطاعات لتطوير شراكات بين قطاعي الأعمال السعودي والافغاني.


ونوه الراجحي في مستهل اللقاء بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، مستعرضاً ما تتميز به المملكة من بيئة استثمارية خصبة في ظل رؤية 2030 وهو ما يعد حافزاً مشجعاً للمستثمرين الأفغان للمشاركة في الفرص المتاحة في السوق السعودي، فيما أعرب عن استعداد مجلس الغرف السعودية لتقديم كل أشكال الدعم والمؤازرة لجهود تنمية علاقات التعاون الاقتصادي.


 من جهته أعرب السفير الأفغاني عن اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع المملكة، لافتاً إلى ما أحدثته زيارة الرئيس الأفغاني للمملكة خلال شهر مايو الماضي من تطور إيجابي في مسار العلاقات بين البلدين ، كما تطرق إلى  استقرار الأوضاع الأمنية في أفغانستان والجهود التي تبذلها الدول الداعمة لتحقيق التنمية الاقتصادية، فضلاً عما تم من توقيع اتفاقيات مع مستثمرين دوليين في العديد من المجالات.


واستعرض الفرص الاستثمارية ومجالات التعاون المتاحة لقطاع الأعمال السعودي في أفغانستان في  والتي تتمثل في قطاعات الزراعة ، والغاز، والذهب ، والصناعات الغذائية ، والصناعات البلاستيكية والتغليف.


وجرى خلال اللقاء اقتراح تنظيم زيارة وفد تجاري أفغاني للمملكة للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة، بالاضافة إلى عقد منتدى لعرض الفرص الاستثمارية في أفغانستان، فضلاً عن توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الغرف السعودية وغرفة تجارة وصناعة افغانستان لتعزيز التعاون بين قطاعي الأعمال في البلدين.   

 
 
 
اخلاء مسنولية - Disclaimer
تعليمات (نافذة جديدة)

الأخبار

:

رئيس مجلس الغرف السعودية يبحث مع سفير أفغانستان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي