التخطي إلى المحتوى الأساسي
 
English
 

 استقبل الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور سعود بن عبد العزيز المشاري بمكتبه سعادة سفير رومانيا لدى المملكة ميهاي كومان، وبحث معه سبل تفعيل العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين والارتقاء بحجم التبادلات التجارية بينهما.


ونوه " المشاري" في مستهل اللقاء بالعلاقات المتميزة بين المملكة ورومانيا، وأهمية تعزيزها بمد جسور التعاون خاصة في الجوانب الاقتصادية، لافتاً إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية ومجالات التعاون بين البلدين. كما دعا لتكثيف اللقاءات بين قطاعي الأعمال لعرض الفرص الاستثمارية وإقامة الفعاليات المشتركة، معرباً عن استعداد مجلس الغرف السعودية لتقديم كل أشكال الدعم والمؤازرة لجهود تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


  من جهته أعرب سفير رومانيا لدى المملكة ميهاي كومان، عن اهتمام بلاده بتنمية علاقاتها الاقتصادية مع المملكة، خاصة وأنها تزخر بفرص استثمارية واعدة في مختلف القطاعات مثل الزراعة، والرعاية الصحية، والسياحة، والاتصالات وتقنية المعلومات، والثروة الحيوانية، داعياً المستثمرين السعوديين لزيارة رومانيا للتعرف على تلك الفرص والاستفادة منها في ظل وجود بيئة مشجعة ومحفزة للاستثمار.


ولفت لمميزات الموقع الجغرافي الاستراتيجي لرومانيا وما تتمتع به من استقرار وازدهار اقتصادي ومعدلات نمو اقتصادي سريعة، مضيفاً أن قرب المسافة عن طريق الطيران بين البلدين تشكل فرصة كبيرة لاستيراد المنتجات الرومانية عالية الجودة كالفواكه والخضروات واللحوم الحمراء وغيرها من المنتجات الأخرى.


وفي ختام اللقاء شكر أمين عام المجلس الدكتور سعود المشاري سفير رومانيا على زيارته للمجلس واهتمامه الواضح بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 
 
 
اخلاء مسنولية - Disclaimer
تعليمات (نافذة جديدة)

الأخبار

:

أمين عام مجلس الغرف السعودية يبحث مع السفير الروماني تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي